د/عوض عثمان العسافنائب رئيس مجلس المديرين - شريك

54
مناصب شغرها
  • المستشار والمشرف العام على مكتب وزير البرق

لدى الدكتور عوض خبرة تزيد على ثلاثين عاما تدرج خلالها في العديد من الوظائف حيث شغل منصب المستشار والمشرف العام على مكتب وزير البرق والبريد والهاتف بمرتبة “وكيل وزارة “, وبعد تاسيس شركة الاتصالات السعودية انتقل للعمل في الشركة كنائب لرئيس الشركة للخدمات المشتركة حيث كان يشرف على الادارات العامة للمشتريات والتدريب والموارد البشرية والمواد والشؤون الادارية.

وساهم من خلال عمله في الشركة في تغيير نمط عمل الشركة من حكومي الى تجاري والعمل على اسس تجارية, واعادة هيكلة الشركة وتسكين الموظفين على درجاتهم الوظيفية في الهيكل الجديد للشركة ,ووضع الاسس والانظمة الخاصة بالمشتريات والموارد البشرية والتدريب والمواد والعقود الاطارية مع المقاولين والموردين ,كما ساهم في اعداد البرامج والاليات الخاصة بتسوية اوضاع الموظفين , واتاحة الفرصة لمن يرغب منهم بترك العمل في الشركة والتقاعد وفق الية واضحة ومحددة ومرضية للجميع ومناسبة لهم وللشركة .

وقد كان عضوا فاعلا في اللجان التي شكلت لدراسة تخصيص قطاع الاتصالات وقدم العديد من الاقتراحات النظامية التي ساعدت على سرعة تخصيص قطاع الاتصالات .

اضافة الى انه قام باعداد العديد من الانظمة لعل اهمها نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هئية الاتصالات وتقنية المعلومات ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية ونظام التعاملات الالكترونية ونظام البريد ونظام التعاملات الائتمانية.

وبعد تاسيس هئية الاتصالات وتقنية المعلومات في مطلع عام 2002 م انتقل للعمل فيها كنائب للمحافظ للشؤون القانونية , وساهم في تاسيس الهئية ووضع جميع الانظمة الخاصة بعمل الهئية , واعداد القرارات التنظيمية التي اصدرتها الهئية , كما ساهم في اعداد المنافسة الخاصة برخصة الهاتف الجوال الثانية في المملكة ودراسة العروض المقدمة من الشركات المتنافسة , وترسية الترخيص على شركة اتحاد اتصالات ” موبايلي ” وكذلك تراخيص تقديم خدمات المعطيات , وتقديم خدمات الانترنت وخدمات الفي سات وغيرها من الخدمات.

وفي بداية عام 2006م ترك العمل في الهئية وتفرغ لاعماله الخاصة من خلال مكتب المحاماة الخاص به والذي يقوم من خلاله بتقديم الاستشارات القانونية والشرعية والمحاماة , وذلك للعديد من الجهات الحكومية والخاصة , وعمل محاميا لجميع شركات الاتصالات لمساعدتهم في فهم وتطبيق القرارات الصادرة من الهئية وحماية مصالحهم من خلال الاعتراض على اي قرار تصدره الهئية ويكون فيه مساس بحقوقهم النظامية .

وقد شارك خلال فترة عمله في العديد من المؤتمرات والاجتماعات المحلية والعربية والدولية . حيث كان عضوا في مجلس المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية لاكثر من خمسة عشر عاما , كما شارك في الفريق التفاوضي للمملكة اثناء انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية,وكان عضوا في وفد المملكة المشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للاتصالات, واتحاد البريد العالمي , والمنظمة الدولية للاتصالات الدولية انتلسات , واختيركعضو في لجنة الخبراء القانونية التابعة للمنظمة كاول عربي يتم اختياره لهذا المنصب ,ومجلس التعاون الخليحي وغيرها من المنظمات والهئيات العربية والاقيليمية والدولية .